أغنى نساء العالم لعام 2012

بقلم رغدة محمود بتاريخ , مقالات متنوعة 2 تعليقات

article-1

ذكرت مجلة فوربس المهتمة بحياة رجال الإعمال ومتابعة ثرواتهم كل عام, واصدار بيانات دورية بقائمة اغني الرجال والنساء حول العالم ممن تتعدي ثروتهم المليار دولار, ايضا وتذكر المجلة قائمة النساء ذوات المليارات, بعضهن يظهر عليهن علامات الثراء وآخريات لا, ولكن يجمع بينهن جميعا كبر السن بالمقارنة مع اغنى الرجال حول العالم.

كريستي والتون, أغنى إمرأة في العالم

أرملة أمريكية يبلغ عمرها 57 عاما, ورثت عن زوجها جون والتون ثروة كبيرة تقدر بالمليارات بعد مصرعه في حادثة سقوط طائرته عام 2005, وبعد مرور خمس سنوات من الاستثمار الناجح لتلك الثروة أصبحت أغنى إمرأة في العالم.

ثروة كريستي والتون تبلغ الآن 25.3 مليار دولار (25,300,000,000$)

كريستي والتون, أغنى إمرأة في العالم

ليليان بيتنكورت

ليليان بيتنكورت إمراة فرنسية – خلال عام من الآن – قد تحتفل بعيد مولدها التسعين , تعد أغنى إمرأة في أوروبا وثاني أغنى إمرأة في العالم, ورثت هذه الثروة عن أبيها عملاق تجارة مستحضرات التجميل في فرنسا ومالك شركة لو اوريال, وبعد اصابتها بالخرف انتقلت وصاية الثروة الى ابنتها.

ثروة ليليان بيتنكورت تبلغ الآن 24 مليار دولار (24,000,000,000$)

ليليان بيتنكورت, من أغنى النساء في العالم

اليس والتون

على الدوام امرأة مبتسمة عمرها 62 عاما, افتتحت منذ اعوام متحف جسور الكريستال بمدينة بنتونفيل الامريكية, أسس والدها وسام والتون عام 1922 مؤسسة وول مارت الشهيرة, وول مارت الآن توظف أكثر من 2 مليون شخص ويقدر حجم مبيعاتها السنوية أكثر من 405 مليار دولار.

ثروة اليس والتون تبلغ الآن 23.3 مليار دولار (23,300,000,000$)

اليس والتون, أغني النساء في العالم

جورجينا رينيهارت

الأسترالية جورجينا ذات الثمانية وخمسين عاما, في المرتبة الرابعة لأغني النساء حول العالم, تعتبر جورجينا رينيهارت القطب الاعظم للتعدين في استراليا, ومع ارتفاع سعر خام الحديد وازدياد احتياجات الصين وكوريا الجنوبية من الحديد نظرا لنموهما العمراني والاقتصادي ادي ذلك لزيادة ثروتها الى أكثر من اربعة اضعاف ثروتها قبل سنوات قليلة.

ثروة جورجينا رينيهارت تبلغ الآن 18 مليار دولار (18,000,000,000$)

جورجينا رينيهارت, من أغنى نساء العالم

ايريس فونتبونا

الزوجة الثانية قبل ان تصبح ارملة لرجل الاعمال اندرونيكو لوكسيس والذي توفي قبل سبعة أعوام بعد معاناته مع المرض, الآن تسيطر هي وعائلتها علي اكبر مناجم النحاس في العالم ويدعي منجم انتوفاجاستا.

ثروة ايريس فونتبونا تبلغ الآن 17.8 مليار (17,800,000,000$)

ايريس فونتبونا, من أغني النساء في العالم

وختاما نقول ..

أن الثراء لا يعني امتلاك السعادة المطلقة فليس كل ثري سعيد جراء ما ملك, بل ما فائدة المال الكثير ان فقدت الصحة, فالعلاقة بين السعادة والمال قد لا تكون مرتبطة بالشكل الذي يتصوره البعض – قد لا تعجب كلماتي تلك الكثيرات من زائرات الموقع -, نعم فلقد جعل الله تعالى هذه الحياة التي نعيشها جميعا بمثابة متاع الغرور, أي كلما وصلنا الى ما نريد نطمح بشئ اخر, فإذا امتلكنا المال بحثنا عن الحب, واذا امتلكنا الحب والمال بحثنا عن البنين والبنات, واذا امتلكنا ذلك جميعا بحثنا عن الصحة والصحبة وغيرها من متاع الحياة.

فلا تستقر قلوبنا الا بلقاء رب البرية وهو راضٍ عنا في جنات الفردوس, وحينها نقول “والله ما رأينا نعيما قط” – أي في الدنيا – وعندما نرى الجنة نقول حقا “ما لا عين رأت ولا أذن سمعت”, أعود وأقول ان الذين يعيشون في دول ثرية ليسوا بأسعد ممن يعيشون في دول فقيرة, ويكفينا في ذلك قول نبينا الكريم “مَنْ أَصْبَحَ مِنْكُمْ مُعَافًى فِي جَسَدِهِ ، آمِنًا فِي سِرْبِهِ ، عِنْدَهُ قُوتُ يَوْمِهِ ، فَكَأَنَّمَا حِيزَتْ لَهُ الدُّنْيَا”.

Trackback from your site.

التعليقات (2)

  • منال

    |

    ان شاء الله نلتحق بهذه القائمة

    الرد

  • ايمان سعد

    |

    مقالة رائعة ولكن اين نصيب النساء العربيات من هذه القائمة ؟
    هل عجزت دول الخليج العربي ان تلد امرأة تجد لها مكان بين هؤلاء ؟
    نشكر لكم جهدكم

    الرد

اكتب تعليق